TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف تكنولوجي بين 3 شركات لتسريع إزالة الكربون من إنتاج أشباه الموصلات

تحالف تكنولوجي بين 3 شركات لتسريع إزالة الكربون من إنتاج أشباه الموصلات
صورة تعبيرية

مباشر: أطلقت "شنايدر إلكتريك" المتخصصة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، برنامج الشراكة الجديد "كاتالايز" الذي يهدف إلى تسريع تبنّي الطاقة المتجددة في سلسلة القيمة العالمية لقطاع الرقائق وأشباه الموصلات.

ويحظى البرنامج برعاية مؤسسية من كلٌ من شركة "إنتل" المتخصصة في تصميم وتصنيع أشباه الموصلات وشركة "أبلايد ماتيريلز" المتخصصة في أشباه الموصلات وتسعيان إلى تشجيع الموردين من كل منظومة قطاع أشباه الموصلات على الانضمام إلى البرنامج والمساعدة على تسريع تبني سلسلة القيمة للطاقة المتجددة ومستقبل منخفض الكربون؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وجرى الكشف عن البرنامج الجديد خلال معرض سميكون ويست SEMICON West 2023 الذي عقد بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية كأول برنامج تعاوني بين رواد قطاع أشباه الموصلات والتكنولوجيا يختص بإزالة انبعاثات سلاسل التوريد ضمن قطاعاتهم.

ويضاف البرنامج إلى مبادرات الشراكة الأخرى التي تقودها شنايدر إلكتريك في مجال تعزيز سلاسل التوريد، بما يشمل برنامج "إنرجايز" لقطاع الأدوية، وبرنامج Gigaton لاتفاقيات شراء الطاقة من "وول مارت".

وقال بيتر هيرويك، الرئيس التنفيذي لشنايدر إلكتريك: " نهدف في شنايدر إلكتريك إلى تمكين الشركات من تحقيق أقصى استفادة من الطاقة والموارد وتعزيز التقدم والاستدامة للجميع.. وتركّز مهمتنا على أن نكون شريكاً رقمياً للاستدامة والكفاءة، ويشكّل برنامج شراكة "كتالايز" مثالاً عملياً متميزاً لكيفية تعاون الشركات في أهم القطاعات العالمية بهدف تسريع إزالة الكربون."

وأوضح كيفان إسفارجاني، الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية لدى "إنتل" أن التحول نحو الطاقة المتجددة خطوة مهمة لتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وتمكّنت "إنتل" من الوصول إلى توليد الكهرباء من مصادر متجددة بنسبة 93 بالمائة في عملياتنا العالمية وتظل ملتزمة بالوصول إلى 100 بالمائة بحلول عام 2030.

من جهته، قال غاري ديكرسون، رئيس شركة "أبلايد ماتيريلز" مديرها التنفيذي: "نعمل مع موردينا على ترسيخ أفضل ممارسات الاستدامة عن طريق مبادرتنا "نجاح SuCCESS2030"، ويسعدنا البناء على الزخم الذي حققناه عبر برنامج كتالايز Catalyze.. ويشكّل تعزيز التعاون الوثيق عبر سلسلة القيمة عاملاً رئيسياً لتسريع تقليص انبعاثات الكربون.. ونتطلع إلى العمل مع شركائنا لدفع إنتاج أعلى من الطاقة النظيفة في قطاع أشباه الموصلات حول العالم.. وتزداد البصمة الكربونية للقطاع باستمرار مع ارتفاع الطلب العالمي على أشباه الموصلات في المنتجات الاستهلاكية والتجارية، مما يحتّم التعاون بين رواد قطاع أشباه الموصلات من أجل استخدام أوسع للطاقة المتجددة واعتماد مسار أكثر استدامة للنمو".

ونوه، يأن البرنامج يهدف إلى مساعدة الموردين الذين تعهدوا بخفض انبعاثات الكربون لديهم بتسهيل الانضمام إليه مع توعية شركات سلسلة قيمة أشباه الموصلات بأهمية تطوير نماذج تشغيلية يمكن استخدامها في برامج سلسلة التوريد لديها بهدف سد الفجوات في التطلعات نحو بلوغ الحياد المناخي.

وأشار إلى أن البرنامج يحقق التفاعل مع آلاف الموردين في الوقت نفسه عبر منصات التكنولوجيا الرقمية؛ بهدف اعتماد إجراءات سريعة وقابلة للقياس في إزالة الكربون من سلسلة التوريد لديهم، ويدعم القطاع في اتخاذ خطوات حاسمة عبر تعاون الشركات الراعية من أجل تطوير البرنامج بما يشمل تحديد الفرص والموردين، وتشجيع شركات أشباه الموصلات الأخرى على اعتماده ضمن سلاسل القيمة لديهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الخارجية الروسي: واشنطن تسعى لفرض هيمنتها على بقية الدول

النقد الدولي يحذر: لبنان تواجه أزمة مصرفية ونقدية سيادية غير مسبوقة

الأكبر بعام 2023.. "أبوظبي الأول" يطرح صكوكاً مقومة بالدرهم الإماراتي

"سيستمز" و"جي 42" الإماراتية تطلقان أضخم حاسوب فائق في العالم